•  الشاعر نزارقباني
  •  
 الكاتب يوسف القعيد
  •  الدولة الأموية
  •  الخلافة الراشدة

وحش طريق براي


👈وحش طريق براي The Beast of Bray Road , هومخلوق إدعى الكثير من الناس رؤيته في مقاطعات راسين، والورث وجيفرسون في ولاية ويسكونسن Wisconsin .- كانت المشاهدات الأولى لهذا المخلوق على طريق براي بالقرب من بلدة إلكورن Elkhorn في ويسكونسن ,


ورؤيته في هذا الطريق هي السبب في تسمية ذلك الوحش بهذا الإسم , غير ان تلك المشاهدات لم تقتصر على طريق براي فقط ..ولكن لم تسجل مشاهدات أخر لهذا المخلوق منذ اوائل عام 1990م .

- وحش براي , والملقب أيضاً بالرجل الذئب Manwolf , لم يبدو واضحاً تماماً لمن رأوه , فبعض الناس يعتقدون انه مستذئب , والبعض يعتقد أنه مخلوق " ذو القدم - Bigfoot " , وهناك من يعتقد أنه نوعاً من الحيوانات التي لم نكتشفها بعد , وبعض النظريات الشائعة تعتقد انه مجرد دب أو ذئب 
وفي الحقيقة ليس هناك طريقة لمعرفة حقيقة هذا المخلوق ما لم يتم العثور على عينه منه .
- يتم وصف هذا المخلوق بأنه يبلغ من الطول 6 اقدام , ويغطي جسده فرو بالرمادي والبني , ووجه يشبه وجه الذئب , كما أنه يمتلك عيوناً صفراء لامعة براقة , ولديه ثلاثة مخالب في كل يد , ولديه عضلات قوية , ويميل للجلوس على فخذه , متخذاً وضع الركوع !
- وحسب ما يقال , فإن وحش براي , يجري على أربعة قوائم أو على أرجله الخلفية , ولم تسجل أي حالات إعتداء من قبل المخلوق , غير ان بعض شهود العيان إدعوا أنه تصرف نحوهم بعدوانية وقوة , إذ أخذ يجري بإتجاههم ثم قفز من فوق سيارتهم !
- لا يعرف النظام الغذائي لهذا المخلوق , غير أن بعض شهود العيان رأوه يتغذى بشراهة على بقايا الجيف والقتلى في حوادث السيارات على الطريق !
- تعود بداية مشاهدة وحش براي عام 1930 , ولكنها لم تكن مشاهدات كثيرة حتى عام 1989, وفي 1990 كانت هناك مشاهدات متقطعة للمخلوق , وحالياً يعتقد بعض الناس أنهم رأوه في غابات المنطقة .
- لعل وحش براي هو واحداً آخر من المخلوقات الخفية التي يدعي الناس وجودها في الولايات المتحدة الأمريكية , وربما كان بالفعل حيواناً لم يتم تصنيفه في مملكة الحيوان بعد لإن لا أحد إستطاع الإمساك به , وربما خوف الناس جعلهم يرون في هذا الحيوان ما هو أكثر من ذلك وهذا كان كافياً لخلق أبعاد أسطورية لهذا الحيوان وتشبيهه بالرجل الذئب , وعلى كلٍ , نحن لن نعرف أبداً الحقيقة ما لم يتم الإمساك به وفحصه من قبل العلماء
💥- الفولكلور الفليبيني , يزخر بالعديد من المخلوقات الأسطورية الغريبة التي صمدت فترة طويلة من الزمن , كما ان أساطيرها الحضرية تنتشر بشكل كبير , كما يزعم البعض صدقها .. ولكن لا دليل يدعم ذلك ..
- ومن تلك الأساطير الحضرية التي يصدقها اغلب الناس في جزر فيساياس ومينداناو الفليبينية , هي وجود مخلوق يدعى " Sigbin " - " سيجبن " . وهو مخلوق من الأساطير الفليبينية يخرج ليلاً ليمتص دماء ضحاياه من خلال ظلالهم , ويقال أنه يمشي إلى الوراء وهو خافض رأسه بين رجليه الخلفيتين والتي تشبه أرجل الماعز أو الأيل , كما انه لديه القدرة على ان يكون غير مرئي بالنسبة لبقية المخلوقات وخاصة البشر .
- يوصف هذا المخلوق بإنه يشبه الماعز , ولكن لديه أذنان طويلتان كأنهما زوج من الأيدي الطويلة التي يمكن أن يصفق بهما , كما أنه يمتلك ذيل مرن يستخدمه كسوط , وبرازه من الذهب , كما يقال ان هذا المخلوق تنبعث منه رائحة كريهة , وأنه يخرج قبل عيد الفصح بأسبوع , ليبحث عن أطفال يقتلهم للحصول على قلوبهم كتمائم .
- وفقاً للأساطير .. فإن هناك عائلات معروفة في تلك المناطق بإسم Sigbinan ( معناها .. أولئك الذين يملكون الـ Sigbin ) , ويُعتقد أنهم يمتلكون القدرة على التحكم في تلك المخلوقات , ويبقونهم محتجزين في جرار مصنوعة من الطين .
- أساطير اخرى تقول أن الـ Aswang ( وهي وحوش في الفولكلور الفليبيني تمتلك صفات كمصاصي الدماء أو الغيلان أو السحرة أو حتى كل هذه الصفات معاً ) تمتلك الـ Sigbin كحيوانات أليفة , مع مخلوقات أسطورية أخرى وطيور تعرف بإسم " واك - واك " .
- جدير بالذكر أن مواصفات حيوان الـ Sigbin تنطبق على مواصفات حيوان " التشوباكابرا " في أمريكا اللاتينية
- هناك تكهنات بإن تلك اللأسطورة ربما تستند على مشاهدة الأنواع الحيوانية النادرة أو الغير معروفة حتى الآن , فبناءاً على الوصف الذي تم ذكره في الأدب الشعبي , فإن تلك المخلوقات قد تكون ذات صلة بحيوان الكنغر , أو حيوان القط الثعلب الذي تم إكتشافه في جزيرة بورنيو , أو أنواع جديدة محتملة من آكلات اللحوم .🙋

Blogroll

توفيق الحكيم
 احسان عبد القدوس
محمد حسانين هيكل
 اجاثا كريستي
توفيق الحكيم
 احسان عبد القدوس
محمد حسانين هيكل
 اجاثا كريستي
توفيق الحكيم
 احسان عبد القدوس
محمد حسانين هيكل
 اجاثا كريستي