•  الشاعر نزارقباني
  •  
 الكاتب يوسف القعيد
  •  الدولة الأموية
  •  الخلافة الراشدة

لغز الرجلان بأقنعة الرصاص


👈لغز الرجلان بأقنعة الرصاص !
لا تزال هناك حالة لم يتم حلها من ستينيات هذا القرن ، وان من يقوم بقرائة أحداثها كأنه يشاهد عرضًا واقعيًا لإحدى حلقات سلسلة العلم الزائف لـ جي.جي.برام .

بدأت احداث القصة في ريو دي جانيرو، البرازيل ، حيث عُثر على

اثنين من الشبان ، مانويل بيريرا دا كروز وخوسيه ميغيل فيانا ( الاثنان فنيين إلكترونيين ) قتلى في وسط الغابة، وقد كانوا يرتدون ملابسًا متطورة أو تتسم بالذكاء مع أقنعة تغطي وجوههم مصنوعة من الرصاص! . و سبب الوفاة غير محدد في القضية هل كان إنتحارًا أو تعرضوا للقتل ، ما زالت التحريات مستمرة حول هذا الشأن.

كان كروز وفيانا في طريقهم لشراء اللوازم الإلكترونية للعمل وسيارة جديدة . وقد ذُكر أنهم قد غادروا وبحوزتهم المال لشراء سيارة ، وتوقفوا لدى متجرٍ عام على الطريق لشراء زجاجةٍ من الماء ومعطف واقٍ من المطر . وقد قال الرجل صاحب المحل للشرطة أنهم قد بدوا عصبيين وفي عجلة من أمرهم، وذلك يتضح من تحققهم لساعاتهم كل دقيقة أو نحو ذلك.

وقد تم العثور على جثتيهما بعد ثلاثة أيام من ذلك . وما هو أكثر إثارة للحيرة هو ما تم العثور عليه في مكان الحادث .فقد وجدهما محققو الشرطة وهما في ملابسهما وبالمعاطف الواقية من المطر ، وقد وقد ارتدوا أقنعة من الرصاص الخالية من وجود ثقوبٍ للعينين! (وهي نوعٌ يستخدم للحماية من الإشعاعات )، بالاضافة إلى اثنين من المناشف والكمبيوتر المحمول على الأرض بالقرب من الجثث . كان المال قد اختفى من السيارة . وكما لو كانت أقنعة الرصاص ونوعية الملابس ليست مخيفة أو أكثر إثارة للريبة بما فيه الكفاية، تم العثور على تعليمات مكتوبة في دفتر الملاحضات وعلى ما يبدو أنه إشارة إلى موعدٍ غريب جدا! .
فقد كانت الملاحضة مكتوبة باللغة البرتغالية، وهي عبارة عن : في الساعة “16:30 يجب أن تكونا في المكان المتفق عليه! ، وفي الساعة 18:30 تناولا الكبسولات ، وبعد أن تظهر عليكما تأثير الكبسولات احتموا بالمعادن وانتظروا إشارة القناع “! .
هل كان من المقرر لكروز وفيانا أن يجتمعا مع الغرباء أو ما يسمون بالكائنات الفضائية ؟ أو ربما كانوا على موعدٍ مع مسافرين عبر الزمن من بُعدٍ آخر ؟ ، تقارير علم السموم لم يمكنه حتى معرفة ما هي نوعية هذه الحبوب لأن أعضائهم قد تعرضت للفساد والذبول بشكل سيءٍ جدًا
ربما كانت هذه حقا حالة من حالات السفر بين الأبعاد لكنها قد اتخذت مسلكًا خاطئًا …🙋

Blogroll

توفيق الحكيم
 احسان عبد القدوس
محمد حسانين هيكل
 اجاثا كريستي
توفيق الحكيم
 احسان عبد القدوس
محمد حسانين هيكل
 اجاثا كريستي
توفيق الحكيم
 احسان عبد القدوس
محمد حسانين هيكل
 اجاثا كريستي